منظور عالمي قصص إنسانية

تحديد البحث :

آسيا والمحيط الهادئ

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مع الرئيس الصيني شي جين بينغ وزوجته بنغ لي يوان، في منتدى التعاون الصيني الأفريقي 2024 في بكين.
UN Photo/Zhao Yun

أمين عام الأمم المتحدة يؤكد أهمية الشراكة بين الصين وأفريقيا

من العاصمة الصينية بيجين، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الجهود المشتركة بين الصين وأفريقيا يمكن أن تشعل زخما جديدا للتنمية في القارة، مؤكدا دعم المنظمة للشراكة بين الطرفين.

تجمع للمواطنين في تيمور الشرقية أثناء عملية التصويت خلال الاستفتاء الذي جرى في آب/أغسطس 1999.
United Nations/Michele Zaccheo

في الذكرى الـ 25 لتقرير المصير، غوتيريش يشيد بنضال تيمور- ليشتي "الملهم"

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أمام أعضاء البرلمان في تيمور- ليشتي إن العالم لديه الكثير ليتعلمه من نضالهم الملهم من أجل الحكم الذاتي، بعد 25 عاما من الاستفتاء التاريخي الذي مهد الطريق للاستقلال في عام 2002.

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس (يسار) يجتمع مع خوسيه راموس-هورتا، رئيس تيمور- ليشتي في ديلي.
UN Photo/Kiara Worth

الأمين العام يشيد بوحدة الماضي في تيمور- ليشتي ويتعهد بالدعم الثابت للبلاد في المستقبل

حظي الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش بترحيب حار في ديلي عاصمة تيمور- ليشتي التي وصلها اليوم الأربعاء، حيث شارك في الاحتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لتصويتها من أجل الاستقلال، والوحدة الوطنية في الماضي، وتعهد بدعم الأمم المتحدة الثابت للبلاد في المستقبل.

تيمور- ليشتي أثناء فترة الانتقال إلى الاستقلال عن أندونيسيا. أول أيام الدراسة في مبنى دُمر من قبل المتمردين بعد الاستفتاء على الاستقلال.
UN Photo/Eskinder Debebe

تقرير خاص: ماذا حدث في الأيام التي سبقت استفتاء تيمور- ليشتي واستقلالها عن إندونيسيا؟

كان يوم 30 أغسطس 1999 هو اليوم الذي أتيحت فيه لشعب تيمور-ليشتي فرصة طال انتظارها لممارسة حق تقرير المصير. في استفتاء نظمته بعثة الأمم المتحدة، كان بإمكانهم الاختيار بين التكامل مع إندونيسيا- في شكل اقتراح خاص يتعلق بالحكم الذاتي- وبين الاستقلال.

نساء يقمن ببيع متعلقاتهن في مقاطعة بلخ في أفغانستان.
© WFP/Julian Frank

أفغانستان: مفوض حقوق الإنسان يدعو سلطات الأمر الواقع إلى إلغاء قانون جديد "يمحو وجود المرأة في الأماكن العامة"

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك سلطات الأمر الواقع في أفغانستان إلى إلغاء قانون جديد قال إنه "يعزز السياسات التي تمحو تماما وجود المرأة في الأماكن العامة، مما يخفي أصواتهن ويحرمهن من استقلاليتهن الفردية، ويحاول فعليا تحويلهن إلى ظلال بلا وجه ولا صوت".

الأمين العام أنطونيو غوتيريش يلقي كلمة في افتتاح منتدى جزر المحيط الهادئ في تونغا.
UN Photo/Kiara Worth

الأمين العام: دول المحيط الهادئ تقود الطريق لحماية الكوكب من ويلات المناخ

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن دول جزر المحيط الهادئ "ترشد الطريق" لحماية الكوكب من ويلات تغير المناخ، والآن يحتاج باقي العالم إلى زيادة الدعم.

أسرة من لاجئي الروهينجا في بنغلاديش
© UNICEF/Rashad Wajahat Lateef

مفوض حقوق الإنسان يبدي القلق من تكرار الفظائع التي ارتكبت ضد الروهينجا عام 2017

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك عن قلقه البالغ ومخاوفه بشأن الوضع المتدهور بشكل حاد في جميع أنحاء ميانمار، وخاصة في ولاية راخين حيث وردت تقارير عن مقتل مئات المدنيين أثناء محاولتهم الفرار من القتال.

نرجس محمدي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2023.
© VOA

إيران: خبراء أمميون يعربون عن الجزع إزاء حرمان نرجس محمدي ومعتقلين آخرين من الرعاية الصحية

أعرب خبراء أمميون مستقلون عن جزعهم إزاء استمرار إيران في حرمان المدافعة عن حقوق الإنسان، نرجس محمدي ومعتقلين آخرين من الوصول إلى الرعاية الصحية المناسبة في الوقت المناسب، على الرغم من المناشدات المتكررة.

من الأرشيف: أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يزور فانواتو، في ختام جولته في عدد من دول المحيط الهادئ لبحث تحديات تغير المناخ. 18 مايو/يار 2019.
UN Photo/Mark Garten

غوتيريش يبدأ جولة في المحيط الهادئ وشرق آسيا، وقضايا المناخ والتنمية المستدامة على رأس جدول الأعمال

يبدأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش جولة في منطقة المحيط الهادئ وشرق آسيا، تشمل زيارات إلى ساموا ونيوزيلندا وتونغا وتيمور الشرقية وسنغافورة والصين. وستركز هذه الزيارات على قضايا التغير المناخي، التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي.

الاحتجاجات الطلابية السلمية في بنغلاديش تبعتها أعمال عنف وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.
UN Bangladesh/Mithu

مفوض حقوق الإنسان: عملية انتقال السلطة في بنغلاديش فرصة تاريخية للإصلاح واستعادة الحريات

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك إن عملية انتقال السلطة في بنغلاديش تمثل فرصة تاريخية لضمان إرساء الحكم على حقوق الإنسان والشمول وسيادة القانون، مشددا على ضرورة مساءلة جميع المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان والعنف.