منظور عالمي قصص إنسانية

تحديد البحث :

أفريقيا

UN Photo/Eskinder Debebe

حوار- المسؤولة عن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: المصالحة الوطنية ضرورية ولابد من كسر الجمود وتوحيد المؤسسات

أكدت ستيفاني خوري، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل) ضرورة كسر الجمود السياسي في ليبيا وتعزيز عملية سياسية شاملة. وأشارت إلى أن الشعب الليبي يتطلع إلى الاستقرار وتوحيد المؤسسات وإجراء انتخابات وطنية، مؤكدة الحاجة إلى النأي عن الإجراءات الأحادية التي تعرقل العملية السياسية.

استمع
11'58"
طفلة نازحة تحضر جلسة تعليم إلكتروني في نقطة تجمع للنازحين داخليا في بورتسودان.
© UNICEF/Elfatih

اليونيسف: الأطفال لم يبدأوا الحرب في السودان وليسوا مسؤولين عنها، لكنهم ضحاياها

قال شيلدون يات، ممثل اليونيسف في السودان إن الأطفال السودانيين ليسوا مسؤولين عن الحرب القائمة في البلاد منذ أكثر من سنة ونصف، ولكنهم هم ضحاياها بشكل أساسي، حيث يتعرضون للقتل والإصابة وقائمة طويلة من الانتهاكات الحقوقية، بالإضافة إلى سوء التغذية وانتشار الأمراض المعدية.

يتلقى أشخاص نزحوا من منازلهم في الصومال الدعم من أحد موظفي الأمم المتحدة.
© UNSOM

خبيرة أممية: الصومال بحاجة إلى دعم دولي لمعالجة قضايا حقوق الإنسان

دعت خبيرة أممية مستقلة المجتمع الدولي إلى مواصلة دعمه للصومال من أجل تعزيز مؤسسات حقوق الإنسان في البلاد، وقالت "إن الصومال لا يمكن أن يحقق تقدما ملموسا نحو أهداف السلام والتنمية المستدامة إلا من خلال احترام حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون".

أسر تفر من سنجة، جنوب السودان، بعد وقوع اشتباكات عنيفة.
© UNICEF/Omran Ahmed

السودان: تقارير عن مقتل 13 طفلا وإصابة 4 في منطقة الكومة شمال دارفور

شددت منظمة اليونيسف على ضرورة إنهاء العنف المستمر ضد الأطفال في السودان ووضع حد لتجاهل سلامتهم وحقوقهم. وأشارت إلى تقارير تفيد بمقتل 13 طفلا على الأقل، تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما، وإصابة 4 آخرين في غارات جوية على منطقة الكومة بولاية شمال دارفور يوم الجمعة.

شاحنات تبريد في بورت سودان، تحمل لقاحات الكوليرا التي وصلت على متن طائرة مستأجرة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)
© UNICEF/Elfatih

السودان: اليونيسف تنقل لقاحات منقذة للحياة لمكافحة تفشي الأمراض

وصلت طائرة- مستأجرة من منظمة اليونيسف- تحمل 1.4 مليون جرعة من لقاحات الكوليرا الفموية إلى بورت سودان صباح اليوم (السبت) لتعزيز جهود حماية الأطفال من تفشي الكوليرا الحالي.

جيمس سوان القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة تقديم المساعدة في الصومال، يتحدث أمام مجلس الأمن الدولي.
UN Photo/Eskinder Debebe

أمام مجلس الأمن، مسؤول أممي يدعو الصومال وإثيوبيا إلى تجنب الإجراءات التي قد تؤدي للتصعيد

أعرب القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة تقديم المساعدة في الصومال، جيمس سوان عن القلق إزاء التوترات الإقليمية المستمرة في أعقاب مذكرة التفاهم التي تم الإعلان عنها في الأول من كانون الثاني/يناير بين إثيوبيا و"أرض الصومال".

أطفال وأسر نازحة يقيمون في مبنى غير مكتمل عند مدخل ولاية القضارف، السودان.
© UNICEF/Osman Rajab

خبير أممي يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية

دعا خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان- المعين من قبل مفوض حقوق الإنسان- القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والمتحالفين معهما، إلى اتخاذ تدابير فورية لضمان حماية المدنيين في منطقة الخرطوم الكبرى، في ظل تصاعد الأعمال العدائية والتقارير المقلقة عن عمليات الإعدام الميدانية.

العاصمة التونسية تونس.
Unsplash/Adrian Dascal

خبيرة أممية تعرب عن الجزع من الاعتقالات والتشهير ضد المدافعين عن حقوق المهاجرين في تونس

قالت خبيرة أممية مستقلة إن اعتقال المدافعين عن حقوق المهاجرين والمناخ العام لخطاب الكراهية وحملات التشهير ضدهم في تونس هو "دليل آخر على تراجع البلاد عن التزامها بحماية حقوق الإنسان".

العاصمة الجزائرية، الجزائر.
© Unsplash/Brux Photos

خبراء أمميون يدعون إلى إلغاء حكم السجن الصادر بحق الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس

قال خبراء أمميون مستقلون إن محكمة الاستئناف الجزائرية يجب أن تلغي حكم السجن الصادر بحق شاعرة الحراك، جميلة بن طويس وتبرئتها من جميع التهم.

يؤوي مخيم كيغونزي في بونيا بإقليم إيتوري بجمهورية الكونغو الديمقراطية 14 ألف نازح داخلي. هناك أكثر من 6.3 مليون شخص نزحوا داخليًا في جميع أنحاء البلاد.
© UNHCR/Guerchom Ndebo

انخفاض حدة القتال في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية لكن التحديات مستمرة

أفادت رئيسة بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية بانخفاض حدة القتال في شرق البلاد منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة في نهاية تموز/يوليو الماضي.